إحالة 2032 شخصا على القضاء لتورطهم في قضايا مختلفة خلال عام بكلميم

إحالة 2032 شخصا على القضاء لتورطهم في قضايا مختلفة خلال عام بكلميم

A- A+
  • قال رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بكلميم، سعيد برحو، اليوم الخميس بكلميم، إن تدخلات الشرطة مكنت من توقيف 2032 شخصا أحيلوا على العدالة لتورطهم في قضايا مختلفة ما بين ماي 2018 وماي من هذا العام.

    وأضاف برحو، خلال احتفال أقامته أسرة الأمن بالمنطقة الإقليمية الأمنية بكلميم بمناسبة الذكرى الـ 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف 1170 شخصا مبحوثا عنهم من أجل قضايا مختلفة.

  • وأبرز أنه في إطار العمل اليومي بالمنطقة الإقليمية، تم إنجاز 14 ألفا و918 بطاقة تعريف إلكترونية بزيادة قدرها 5081 بطاقة بالمقارنة مع العام الماضي.

    وفي إطار جهوده لمحاربة آفة الاتجار بالمخدرات، حجز الأمن التابع لهذه المنطقة 22 كيلوغراما و 361 غراما من مخدر الشيرا و 3 كيلوغرامات و 310 غرامات من مخدر الكيف و352 قرصا مهلوسا و1701 لتر من مسكر الحياة و256 قنينة من المشروبات الكحولية .

    وبخصوص تنظيم السير و الجولان، أشار برحو إلى أنه تم استخلاص 6 آلاف و706 غرامات تصالحية جزافية بزيادة 539 غرامة مقارنة مع العام الماضي، بما قيمته مليون و322 ألف درهم، ووضع 452 سيارة مخالفة بالمحجز البلدي بفارق 175 سيارة عن السنة الفارطة.

    وشدد برحو أن هذه التدخلات تأتي في إطار الجهود المبذولة للتصدي للجريمة وزجرها بمختلف أشكالها، وتعد ثمرة تعاون ناجع بين مختلف المصالح والفعاليات التي تتقاسم مع مصالح الأمن جهودها في استتباب الأمن.

    وتوقف المسؤول الأمني عند الجهود التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني في تطوير وتحديث آليات عملها الأمني خدمة للمصلحة العامة وصيانة الحقوق واحترام الحريات والقوانين ووفق خطة عمل مبنية على الانفتاح والقرب والتفاعل مع الساكنة المحلية.

    وحضر حفل تخليد الذكرى الـ 63 لتأسيس الأمن الوطني بكلميم، على الخصوص، والي جهة كلميم واد نون، ورئيس المجلس العلمي المحلي والهيئة القضائية ومنتخبون وشخصيات مدنية وعسكرية ورجال السلطة المحلية وممثلون عن المجتمع المدني وأعيان من المنطقة.

     

  • المصدر: شوف تي في +" و م ع"
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حجز 92 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة