مسؤول سوداني يكشف الحقيقة..هذه حقيقة إيقاف طائرة مغربية محملة بكميات من الذهب

مسؤول سوداني يكشف الحقيقة..هذه حقيقة إيقاف طائرة مغربية محملة بكميات من الذهب

A- A+
  • على خلفية الجدل الذي أثاره قرار ايقاف قوات الدعم السريع بالسودان لطائرة كانت محملة بكميات من الذهب تابعة لشركة “مناجم” المغربية، بسبب زعمها عدم حصولها على التصاريح اللازمة لنقل الذهب، نفى ابراهيم أبوبكر، رئيس غرفة المعادن الملكلف باتحاد الغرف التجارية بالسودان، صحة الأخبار التي ربطت الأمر بعملية تهريب محتملة للذهب.

    المسؤول السوداني عبر، في تصريحات للصحافة السودانية، عن استغرابه لما حدث لشركة “مناجم” المغربية، مؤكدا على أن كافة الاجراءات الخاصة بالتصدير صحيحة و مكتملة من بنك السودان، كما أن الشركة المعنية حصلت على فورمات (إكس) الخاصة بالتصدير كما قامت بكل إجراءات الجمارك.

  • ابراهيم أبوبكر أوضح، كذلك، بأن الشحنة مبرمجة مسبقا لتصدير 96,5 كيلوغرامات من الذهب، كما دعا الشركة السودانية للموارد المعدنية إلى إخطار قوات الدعم السريع و الجهات الأمنية بأن الشركة تملك تصاريح مسبقة و كذا بمدها بالمعلومات المطلوبة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا، مضيفا بالحرف “لابد من تحري الصدق”.

    و في الختام، شدد المسؤول المذكور على أن شركة “مناجم” المغربية حاصلة على امتياز تعدين كغيرها من الشركات صاحبة الامتياز و كشف أن الطائرة مستأجرة من شركة أمنية و تم التعاقد معها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حجز 92 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة