هواوي تصدم دونالد ترامب وتصمم نظاما بديلا للأندرويد بعد مقاطعة غوغل

هواوي تصدم دونالد ترامب وتصمم نظاما بديلا للأندرويد بعد مقاطعة غوغل

A- A+
  • أكد مؤسس هواوي رين تشنغفاي أن شبكات للجيل الخامس للاتصالات لن تتأثر بمقاطعة الشركات الكبرى لماركته، وأن الشركات المنافسة لن تتمكن من اللحاق بهواوي، وأن ذلك يستغرق عامين أو ثلاثة، في إشارة إلى الشركات الأمريكية والأوروبية.

    ومنذ إدراج ترامب لشركة هواوي على اللائحة السوداء، أعلنت شركة غوغل أنها ستبدأ في وقف كل تعاملاتها مع المجموعة الصينية، باستثناء النسخة مفتوحة المصدر من نظام أندرويد وبعض التطبيقات الحالية، ما يهدد هواتف الجيل الخامس، لكن هذا المشكل وضعته الشركة في حسبانها وتوقعت ردة فعل ترامب بإعلان الحرب التجارية عليها بعد تصاعد مبيعاتها بشكل صاروخي.

  • لكن بالمقابل فإن أجهزة هواوي الحالية يمكنها مواصلة العمل بنظام أندرويد، لكن أجهزتها المستقبلية لن تتمكن من الحصول على الإصدارات الجديدة من نظام التشغيل، إضافة إلى خطط لحجب بعض التطبيقات مثل خرائط وإيميل غوغل ومتصفح كروم للإنترنت.

    وتتمتع هواوي بدرجة عالية من الاكتفاء الذاتي، وأن القرار الأمريكي قد يؤدي إلى تعزيز استقلاليتها، خاصة أنها تنتج معظم المكونات التي تستخدمها. وسبق أن أعلنت أنها طورت نظام تشغيل بديل تحسبا لهذا التصعيد في الحرب التجارية الصينية الأمريكية. فهل الأمر يحمل مبالغة في قوة هواوي؟ أم أن هواوي ستثور على التكنولوجيا وتضرب باقي الشركات وتحقق ما يخاف منه ترامب؟

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هاذ شي لي بقا..ضبط شبان وفتيات متلبسين بالفساد والسكر بقبو مسجد بآسفي