عاجل.. هذا ما تقرر في حق الشرطي المتورط في قتل شاب وشابة بالقرطاس فكازا

عاجل.. هذا ما تقرر في حق الشرطي المتورط في قتل شاب وشابة بالقرطاس فكازا

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع أن المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء أحالت قبل قليل من يومه الجمعة، مفتش الشرطة الممتاز المتورط في قتل شاب وشابة بواسطة الرصاص على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء.

    وأكد ذات المصدر أن الوكيل العام للملك أحال مفتش الشرطة على قاضي التحقيق والذي قرر متابعته بتهمة القتل العمد والضغط والتحايل والمناورة لإجبار أشخاص على الإدلاء ببيانات كاذبة، وأحاله على السجن المحلي عين السبع “عكاشة” إلى غاية انتهاء التحقيق التفصيلي في الملف.

  • تجدر الإشارة إلى أن مصالح ولاية أمن تطوان، بتنسيق مع نظيرتها بالدار البيضاء، تمكنت يوم الثلاثاء 09 يوليوز 2019، من توقيف مفتش الشرطة الممتاز، المشتبه فيه الرئيسي في واقعة إطلاق النار باستعمال السلاح الوظيفي التي أدت إلى وفاة شخصين يوم الأحد الماضي بمدينة الدار البيضاء.

    وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه جرى بمنطقة “كابونيكيرو” بتطوان، وذلك بناء على نتائج الأبحاث الميدانية المكثفة التي أعقبت تسجيل تورطه في ارتكاب تجاوزات مهنية وقانونية خطيرة خلال استعماله لسلاحه الوظيفي، ومباشرة بعد إصدار المديرية العامة للأمن الوطني لقرار يقضي بتوقيفه عن العمل في انتظار تقديمه أمام العدالة.

    وحسب المصدر ذاته، فقد تم كذلك إيقاف مشتبه فيهم آخرين تم الاحتفاظ بهم رهن نفس التدبير، وذلك للاشتباه في مشاركتهم بشكل مباشر في هذه الواقعة، أو لتورطهم في تضليل العدالة وإهانة الضابطة القضائية من خلال الإدلاء بمعطيات كاذبة حول ملابساتها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إرسال تعزيزات أمنية مكثفة للعيون للحفاظ على النظام العام