الوزيران فيدال وأمزازي يقومان بزيارة لـ”قطب سالم” للابتكار وريادة الأعمال

الوزيران فيدال وأمزازي يقومان بزيارة لـ”قطب سالم” للابتكار وريادة الأعمال

A- A+
  • قامت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بفرنسا، فريدريك فيدال، رفقة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، يومه الجمعة، عقب الزيارة الرسمية التي قامت بها إلى المغرب في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائية المتميزة بين البلدين، وبغية تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، بزيارة إلى جامعة محمد الخامس بالرباط، تحديدا إلى “قطب سالم”الذي يهدف إلى دعم وتشجيع الطلبة في مجال ريادة الأعمال والابتكار.

    ورافق الوزيران خلال جولتهما بـ”قطب سالم”، حسب بلاغ توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، وفد هام فرنسي-مغربي، يتكون من رؤسات الجامعات الفرنسية والمغربية، ومندوب وزاري فرنسي مكلف بريادة الأعمال طلبة وشخصيات حكومية أخرى مهمة.

  • واستعرض الطلبة المبتكرون بجامعة محمد الخامس بالرباط ابتكاراتهم للحضور، بحيث تم شرح أفق هذه الابتكارات ووقعها الإيجابي على المستوى الاقتصادي والاجتماعي. بالإضافة إلى زيارة قام بها هذا الوفد إلى الأروقة المخصصة لنفس الغاية.

    وأوضح ذات البلاغ أن جامعة محمد الخامس قامت منذ سنوات بالكثير من الأعمال بتعاون مع شركائها المغاربة والأجانب، لغاية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في صفوف طلبة جامعة الرباط، وتحقيق الأهداف المتوخاة، بحيث عملت الجامعة على خلق وحدات في ريادة الأعمال مدمجة في التكوينات الأساسية للطالب، بالإضافة إلى تحسيس وتشجيع الطلبة بأهمية ريادة الأعمال، بحيث وصل عدد المستفيدين من ذلك 4.343 طالبا، وذلك برسم سنة 2018.

    ويعد “قطب سالم” مشروعًا أوروبيًا مشتركًا يموله برنامج إراسموس+ على مدار ثلاث سنوات ويتولى تنسيقه الوكالة الجامعية الفرنكوفونية، والعديد من الجامعات الشريكة. أيضا هو هيكلة لدعم وتشجيع ريادة الأعمال الطلابي بمنطقة المغرب العربي، وقد تم إنشاء أربعة مراكز في جامعات مغربية وتونسية لهذه الغاية، بجامعتي الرباط والدار البيضاء(المغرب)، وبمدينتي صفاقس، وتونس-قرطاج (بتونس).

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إحالة شخص ضبط لديه مسدس “مزيف” على ابتدائية تيزنيت